أفضل طرق تقليل استهلاك بطارية الاندرويد -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


أفضل طرق تقليل استهلاك بطارية الاندرويد


الهواتف الذكية الآن أصبحت من سمات العصر و أصبح بعض المستخدمين بمثابة المدمنين لاستخدام الهواتف الذكية , سواء كان استخدامهم عمليا أم يغلب عليه الجانب الترفيهى و من أشهر منصات الأنظمة بالتأكيد هو النظام الشهير الذى يصدره العملاق جوجل اندرويد , موضوعنا اليوم عن أفضل الطرق لتقليل استهلاك بطارية هاتف الاندرويد , لتستطيع الاستمتاع باستخدام هاتفك أكبر قدر ممكن خلال اليوم بدون معاناتك من الاستهلاك الزائد عن الحد للبطارية و بالتالى توقف الهاتف عن العمل .
نستعرض طرقا قد تعرف بعضا منها و لكنك سترى بموضوعنا اليوم طرقا قد لا تعرفها من أجل تقليل استهلاك بطارية الاندرويد :- 
طرق تقليل استهلاك البطارية فى الاندرويد 

خصائص الموقع GPS  

من الأمور و التى أشرت انك قد تعرف بعضا منها و لكن وجب التنويه عنها باختصار فاحرص دائما على اغلاق أى خصائص لا تحتاج إليها بهاتفك , فلا داعى للـ GPS  و انت فى منزلك أو حتى بالخارج و لا تريد استخدامه الآن اغلق جميع خصائص الـ Location  و اكتفى فقط بتحديد الموقع عن طريق الواى فاى عند الحاجة لأن خصائص الموقع من أهم مسببات استهلاك البطارية . الطريقة سهلة فمن قائمة setting  من تبويب connections  ادخل على خدمات الموقع و قم بالغائها .

الواى فاى و data connection  

ادرك تماما أن الهاتف الذكى بدون انترنت شىء صعب تحمله , و لكن اذا كنت لست بحاجة الى الاتصال بالانترنت بشكل مؤقت فلا تترد فى اغلاق الواى فاى و اتصال البيانات , أوقات نومك مثلا او اوقات عملك او ماشابه , سيقلل ذلك كثيرا من استهلاك البطارية .

الخصائص الذكية

توجد الكثير من الخصائص و الادوات الذكية و التتى تتواجد بقائمة الاعدادات فى تبويب controls   . هى خصائص رائعة حقا , و لكن أنت فى الاصل لا تستخدمها إلا نادرا ! الأفضل ان تعطل تلك الخصائص مؤقتا أيضا هاتفك ذكى , نعم . و لكن ليس من الضرورى أن تبيقه ذكيا طوال الوقت . هاتفك عندما يتعلق الأمر باستهلاك البطارية لا يعترف بالذكاء !

تفعيل وضع توفير الطاقة power saving

أشرنا بالأعلى أن هاتفك غير ذكى عندما يتعلق الأمر باستهلاك البطارية و لكن احرص على تفعيل ذلك الوضع فهو يقلل قليلا من استهلاك البطارية .. أكرر قليلا للأسف !

الخلفيات الداكنة

حديثى فى تلك النقطة موجه أكثر لممتلكى هواتف شاشات Amoled  و المنتشرة بكثرة بهواتف سامسونج . احرص على اختيار خلفية مظلمة أو سوداء بشاشات الهوم سكرين و اللوك سكرين , ذلك يقلل كثيرا جدا من استهلاك الشاشة التى تعتبر من أكثر عناصر استهلاك البطارية فى الهواتف الذكية . عندما تختار خلفية سوداء أستطيع القول أن الهاتف يعتبر الشاشة مظلمة أصلا !

المزامنة

من اخطر عناصر استهلاك البطارية هى المزامنة او الـ sync  و التى قد يهملها الكثير من قائمة الاعدادت ثم تبويب general  ثم  accounts  عطل خصائص المزامنة التلقائية بهاتفك بللتطبيقات المختلفة و خدمات جوجل و google now  .

مسح الذاكرة المؤقته

احرص دائما على مسح الذاكرة المؤقته Ram  بعد استخدام الهاتف فذلك يقلل من استهلاك البطارية كذلك اغلاق التطبيقات بعد استخدامها عن طريق الضغط المطول على زر الـ home .

تحديث التطبيقات و الاندرويد

احرص دائما على تنصيب اخر التحديثات المتوفرة للتطبيقات و نسخة الاندرويد نفسها , فتقليل استهلاك البطارية من أهم الأشياء التى يعمل على تحسينها المطورين .

تعطيل خصائص الـ Animations

اعرنى انتباهك فى النقطيتن القادمتين مبدأيا حتى يتاح لك التعديل على تلك الخصائص يجب عليك اول تفعيل خيارات المطور , أغن لم تكن مفعلة تستطيع تفعيلها الآن من خلال الاعدادت ثم general  ثم about device   ثم الضغط خمس أو سبع مرات على رقم الاصدار kernel version  ثم العودة مجداا الى قائمة general  ستجد ظهور developer options  . لا تقلق من عمل تلك الطريقة لاظهار خيارات المطور فهى آمنه تماما ولا تحمل أى ضرر على هاتفك .
بعد ظهورها ستنزل حتى الوصول الى خصائص الـ Animations  كما موضح بالصورة window animation scale و transition animation scale و animator duration scale تدخل على كل اختيار من تلك الاختيارات و تعطله . قد تشعر بفرق خفيف جدا فى استخدام هاتفك ببعض الموديلات . تعطيل تلك الخصائص يقلل من استهلاك بطارية هاتفك الاندرويد .

حد أقصى للتطبيقات التى تعمل بالـ background

من نفس التبويب بخيارات المطور و تحديدا تحت تبويب apps  يمكنك الدخول الى limit background process , و تحديد اقصى حد للتطبيقات التى تعمل بالخلفية , ننصح باختيار 3 تطبيقات من الاختيارات المتاحة او تطبيقين . لا تقلق التطبيقات التى تحتاج دائما الى العمل مثل البريد الالكترونى أو الفيس بوك ستظل تعمل و ترسل تبيهاتها لك , و لكن تلك الخطوة قد تساعد احيانا فى التخلص من الرسائل و الانشطة المزعجة لبعض التطبيقات و التى تمثل عبء على البطارية .

إعادة تشغيل الهاتف

بعد كل تلك الخطوات لا تنسى أن تقوم باعادة تشغيل الهاتف من فترة إلى أخرى و خاصة عند ملاحظتك زيادة استهلاك البطارية . و يفضل أيضا ازالة البطارية ثم وضعها مرة اخرى و شحن الهاتف ثم فتح الهاتف و احرص على أن يشحن بالكامل .

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©