الربح من الإنترنت 2 -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


الربح من الإنترنت 2



تنتشر على المواقع العربية وداخل المحتوى العربي العام الكثير والكثير من المواقع والمقالات, بل والكتب الإليكترونية التي تتحدث عن الربح على الإنترنت, وقليل من هذه المواقع ما يستهدف بجدية المواقع الموثوقة في الربح من الإنترنت.
ورغم خلافنا المستمر وجدلنا المتصل حول المصطلح نفسه وهو الربح من الإنترنت؛ فالكثير والكثير من العاملين على الإنترنت يكرهون هذا المصطلح, بل وينكرون صلاحيته للاستخدام, ويستخدمون بدلًا منه عبارات وجمل مثل: العمل عبر الإنترنت, والعمل على الإنترنت, والعمل من خلال الإنترنت؛ ممَّا يوحي ويفسر ويعني الكثير؛ فكلمة عمل تتضمن الجد والاجتهاد, وتعبر عن مدى الجدية والتعب والإرهاق الذي يتكبده من يعملون عبر الإنترنت؛ لكي يربحوا من الإنترنت؛ فالسماء لا تمطر اليورو ولا الدولارات.. هذه ليست أضحوكة, إنها حقيقة قديمة قدم الإنسان.
ومن وسائل الربح من الإنترنت حسب وصف الفريق الأول, وطرق العمل عبر الإنترنت حسب اعتراض الفريق الثاني: موقع Fiverr, وهو موقع نشط جدًّا من مواقع الخدمات المصغرة, وهي نفسها فكرة موقع خمسات, إلَّا أن جمهوره أكبر بكثير من موقع خمسات؛ فهو موقع باللغة الإنجليزية؛ ممَّا يجعله عالميًّا, يقوم على فكرة تقديم الخدمات لأصحاب الأعمال عبر الإنترنت مقابل خمسة دولارات للخدمة, وهذه الخدمات قد تكون سهلة وبسيطة, وقد يقدم المستخدم الواحد أكثر من خدمة, ويستطيع الشخص الواحد ربح مئات الدولارات شهريًّا.
ولتوضيح الأمور أكثر ينبغي أن نوضح الخدمات التي يقدمها المسجلون على الموقع:
1-    التغريد مقابل خمسة دولارات:

يطلب العملاء أحيانًا استئجار بعض الحسابات التي يتابعها الآلاف من المستخدمين لوضع تغريداتهم عليها, ومن هنا تأتي الفرصة لأصحاب الحسابات للربح من التغريد, وكلما كان متابعوك أكثر كلما كانت فرصك أكبر.
2-    الربح من الكتابة:

يستأجر العملاء وأصحاب المواقع الأشخاص للكتابة على مواقعهم مقابل مبلغ, قد يصل إلى خمسة دولارات للمقال الواحد.
3-    الربح من الترجمة:

يلجأ أصحاب الأعمال والدارسون والطلاب لأصحاب الخبرة في مجال الترجمة لترجمة بعض الأبحاث والمقالات والكتب مقابل مبلغ من المال, هنا يربح المترجمون بتقديم خدمة الترجمة عبر موقع Fiverr, أو حتَّى بقية مواقع الخدمات المصغرة.
4-    الربح من السير الذاتية:

السير الذاتية هي الخطوة الأولى للالتحاق بالعمل, ويتوقف جزء كبير من مدى قابلية الموظف للعمل لدى الشركة على الجهد الذي يبذله الموظف أو المتقدم للوظيفة في كتابة السيرة الذاتية, أو تنسيقها, أو حتى وضعها في قالب مميز.
السير الذاتية هذه قد يعجز آلاف المتقدمين للوظائف عن كتابتها بشكل مقبول, حتَّى لو كانوا يستحقون الوظيفة؛ فقد يخسرونها بسبب خبرتهم في كتابة السير الذاتية.
هناك أصحاب مهارة متخصصون في كتابة السير الذاتية, ويحترفون في تنسيقها ووضعها في قالب مميز, استقبل طلبات الراغبين في كتابة السير الذاتية عبر مواقع الخدمات المصغرة مثل Fiverr, أو حتى عبر صفحة متخصصة على الفايسبوك, واربح من الإنترنت.


الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©