معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك

معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك
طالما تواجدنا على الويب , طالما تواجد المتلصصون و المتطفلون دائما , لمتابعة انشطتك على الانترنت بل و التجسس عليك و على خصوصيتك و بالطبع من أهم أنواع التجسس هى التجسس على حساب الفيس بوك , لما يمثله من حافظة اسرار حقيقية للمستخدم فكيف يتم التجسس على الفيس بوك و كيف يتم اكتشاف ذلك بدون برامج ؟ و الأهم كيف تواجه تلك المشكلة ؟

أنت هنا فى الموضوع الصحيح تماما ! تابع .
يعتمد المخترق على أساليب عديدة للاختراق سواء عن طريق تخمين كلمة السر أو ارسال ملف خبيث للضحية وغيرها من الأساليب المعروفة بعالم الاختراق و التجسس , فالمهم أن تكون حذرا جدا فى التعامل مع الغرباء و حتى غير الغرباء و لا تفتح أى رابط لا تثق فيه سواء تم عرضه على إحدى الصفحات او قام أحدهم بانتحال شخصية موظف بالفيس بوك مثلا كما يحدث كثيرا .

الخطوة الأهم هى اكتشاف هل فعلا يتم التجسس على حسابك فى الفيس بوك ؟ لأنه يحدث أحيانا أن المتجسس يتابعك فقط و يخترق خصوصيتك و لكنه لا يسرق حسابك و يحرمك من الدخول , و لمعرفة من يتجسس عليك تستطيع المتابعة معى بالصور خلال هذا الشرح :

معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك

من قائمة الاعدادات setting تدخل الى تبويب security .
و تختار الاختيار الاخير بالقائمة Where you're logged in .
فائدة هذا الاختيار انه يعرض عليك جميع الاماكن التى دخلت منها الى حساب الفيس بوك الخاص بك , و كذلك توضيح نظام التشغيل و التاريخ و المتصفح , و فى حال وجود أحد الاماكن الغريبة التى لم تذهب اليها او نظام تشغيل لم تستخدمه يجب عليك الضغط على End activty , لأنه فى هذه الحالة بالغالب يتجسس عليك أحد الغرباء و دخل بالفعل إلى حسابك .

معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك

يمكنك أيضا الدخول الى التبويبات المختلفة كما موضح بالصور , سواء ويب او موبايل او ماسنجر الفيس بوك لأنه قد يتجسس أحدهم أيضا على ماسنجر الفيس بوك الشهير .

معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك

معرفة من يتجسس على حسابك فى الفيس بوك

حسنا فى الصور يظهر الآن أنه تم تسجيل الدخول يوم 9 مارس , من الهند وظهرت هذه الاحصائية مرة واحدة ! فى الحقيقة انا لم أسافر إلى الهند من قبل ! فى مثل هذه المواقف لا تقلق و راجع نفسك هذا اليوم هل استعملت أحد برامج الـ VPN أو مواقع البروكسى للدخول إلى حسابك , عند استخدام تلك الأدوات يتغير موقع تسجيل الدخول و ليس ضروريا ان يكون تم اختراقك و التجسس عليك بالفعل و للاطمئنان راجع النظام الذى دخلت منه و المتصفح الذى تستخدمه , فى حالة تغيرهما , انت بنسبة كبيرة جدا مراقب بالفعل . و عليك تنصيب المتصفح من جديد و تغيير كلمة السر الخاصة بك .

أخيرا احرص دائما على وضع رقم الهاتف الخاص بك و سؤال أمان باعدادات الأمان الخاصة بحسابك فى الفيس بوك لتكون قادرا على إعادة الحساب حالة تمت سرقته .

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©