تعرف على قصة أحمد الذي لفت انتباه مارك زوكربيرج و اوباما ! -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


تعرف على قصة أحمد الذي لفت انتباه مارك زوكربيرج و اوباما !

تعرف على قصة أحمد محمد الطفل أمريكي مسلم من أصول سودانية يبلغ من العمر 14 عاماً قام الطفل أحمد باختراع ساعة رقيمة وأخذها معه إلى مدرسته الثانوية في ولاية تكساس الأمريكية، لكن بدلاً من الثناء على اختراعه، قامت مدرّسته باستدعاء الشرطة لاعتقادها بأنّه ساعته عبارة عن قنبلة .

تعرف على قصة أحمد الذي لفت انتباه مارك زوكربيرج و اوباما !
فقامت الشرطة الأمريكية باعتقال أحمد قبل أن تقوم بالإفراج عنه خلال ساعات بعد أن وجدت أن القنبلة المزعومة لم تكن سوى مجرّد ساعة رقمية.وكما أن الصحافة العالمية والأمريكية بشكل خاص تفاعلت بشكل ملفت مع قصّة أحمد، وانتشر وسم #IStandWithAhmad على الشبكات الاجتماعية تفاعل معه عدد كبير من المشاهير ورجال السياسة،

وتم وصف تصرّف مدرّسته أنّه مبني على الكراهية، كما استنكر الرئيس باراك أوباما هذا التصرّف ودعا المخترع الصغير لاصطحاب ساعته وزيارة البيت الأبيض.

كيف تعاملت الشركات التقنية الكبرى مع قصة اعتقال المخترع الطفل أحمد محمد؟

وكانت أهم ردّات فعل الشركات التقنية الكبرى على هذه الواقعة :

مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيس بوك ومديره التنفيذي استنكر إلقاء القبض على أحمد وأكّد أنّه يستحق التصفيق وليس الاعتقال، ودعاه لزيارة مقر فيس بوك. عبر حساب الشركة على تويتر، دعت جوجل أحمد لجلب ساعته وحضور المعرض العلمي للشركة في نهاية هذا الأسبوع.

من جانبها قامت تويتر سألت أحمد إن كان مهتمّاً في التعاون مع الشركة في صنع بعض الأشياء.وآرون ليفي، المدير التنفيذي لشركة بوكس للتخزين السحابي، أثنى على اختراع أحمد ودعاه أيضاً لزيارة مقر الشركة.

وظهرت مؤخراً دعوات لاعتبار يوم 14 سبتمبر (يوم اعتقال أحمد) كيوم سنوي للعمل على المساعدة في مكافحة التمييز ضد الطلّاب والناس في كل مكان، وهو اليوم الذي قد يشكّل منعجراً في حياة الطفل ذو الـ 14 عاماً.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©