بعد أكثر من 5 سنوات مع أندرويد انتقلت إلى أيفون 6s وإليكم بعض مميزات نظامه على أندرويد

بالنسبة إلى شخص لم يستخدم غير الأندرويد منذ 2010, قررت حديثا أن اتجه إلى الأيفون هذا العام، صراحة تأخر تحديثات التطبيقات واكتشاف الثغرات الأمنية في الأندرويد هما من كان سبب انتقالي حيث أنه حان الوقت للتغير.

بعد أكثر من 5 سنوات مع أندرويد انتقلت إلى أيفون 6s وإليكم بعض مميزات نظامه على أندرويد

غير ذلك كنت سعيد بشكل عام مع الأندرويد. وبعد قضاء أكثر من أسبوع بأيام عديدة مع جهازي الجديد, وجدت بالفعل الكثير لأعجب به.

إذا ماذا ميز ios عن أندرويد وبماذا أعجبت أكثر !! إليكم التفاصيل:

·         أن تحصل على النظام الجديد يوم إصداره:
 أنا تقريبا بكيت من الفرح عندما تم إصدار IOS 9.1 وأدركت أنه يمكن تثبيت النظام الجديد حالا، مع جهازي HTC One القديم، كان يجب علي أن أنتظر 7 اشهر للحصول على أندرويد  Lollipop بعد إصداره، الآن مع IOS 9.1 إستطعت الحصول على جميع الإيموشنات.

·         الأخطر من ذلك: أن آبل تصحح ثغراتها على عكس جوجل وأندرويد

 ربما من الجيد أن نخبرك أنه إذا كان هناك عيب ما في IOS مثل ثغرة Stagefright  في الأندرويد فإنه لن يتم تركها دون إصلاح لفترة طويلة من الزمن، أبل لديها التصحيح لأي من الثغرات الأمنية في دقائق.


·         خاصية السماح للتطبيقات تحترم خصوصيتي
 انا لست من الأشخاص المجنونين بالتطبيقات وخدمات الانترنت لذلك انا على استعداد للحفاظ على بعض الخصوصية بسبب الراحة التي توفرها. إنه من الرائع أن يكون لديك الخيار لإستخدام هذه التطبيقات بينما ترفض لهم إذونات معينة. فيسبوك لا يحتاج للدخول إلى بيانات موقعي والأيفون 6s لن يعطيها لهم إلا إذا انا وافقت بالتحديد.

انا اعلم أن أندرويد سوف تضع المزيد من إذونات التطبيقات في أندرويد 6.0 Marshmallow, ولكن بما أن معظم هواتف الأندرويد لم يحدوثوا برنامجهم إلى Lollipop حتى الأن, لا اريد أن أحبس أنفاسى في إنتظاره.


·         آبل لديها تصميم يستحق التقليد
لماذا HTC كانت متلهفة لنسخ تصميم أيفون 6 لهاتفها الجديد HTC A9.. هو تصميم فعلا يستحق التقليد. هذا لا يعني أن آبل تحتكر تصميم عظيم, بالطبع, كما رأينا بعض هواتف أندرويد الجميله حقا على مدار العامين الماضيين مثل HTC One M8 وسامسونج جالاكسى S6 إيدج.

ولكن تصميم ابل رائع ومن الدرجة الاولى وايفون 6s متميز بخفته وبالرغم من ذلك آبل هذه السنه منحته ميزة رائعة أيضا أن تفسح المجال لمحرك Taptic والذي يستخدم لتشغيل لمس تلاثي الابعاد.

3:43:00 م



0 التعليقات: