مراجعة iPhone 6S Plus -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


مراجعة iPhone 6S Plus


في كل شهر سبتمبر من كل عام يحين دور الأيفون،وكما معروف على أيفون أنها تغير تصمم هاتفها كل عامين؛فهذه المراجعة خصصت للعملاق iPhone 6S Plus  الذي له مميزات عديدة وأول ميزة:
التصميم:
عند تصميم iPhone 6S Plus  فهو نسخة طبق الأصل,  iPhone 6S  لأيفون،فالإستراتيجية التي تتبعها أبل في نسخة هواتفها هي لا تغييرات في التصميم ما عدا بعض التحسينات الطفيفة مثل زيادة في سماكة وهذا راجع إلى تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد،  فعند ذكر نسخة الأيفون 6 كانت سماكته بحجم 0.27 إنش تقريبا، أما الأيفون  S6فتميزت بسماكة 0.28 إنش،أما نسخة أيفون بلس فسمكها انتقل من 0.28 إنش لتصبح 0.29 إنش وهذا كبر سمك حاليا لأجهزة الأيفون،فإذا تمت المقارنة بين نسخ الأيفون من أيفون 6 إلى أيفون بلس، فلن تلاحظ الفرق الموجود في السمك.
أما فيما يخص دقة الشاشة فالأيفون إس بلس جاء بنفس دقة النسخة السابقة للجيل الماضي ويطلق اسم على التقنية المستعملة في جودة الشاشة،لكن هناك إضافة أخرى انفرد بها أيفون إس بلس وهي استعمال تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد.
تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد:
إن تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد تخول للهاتف إمكانية التعرف على أبعاد بصمتك بسرعة كبيرة ،حيث أن  من خلال هذه التقنية يمكنك التحكم في سرعة عرض محتوى هاتفك فهثلا إذا أردت عرض التطبيقات أو الصور على وجه الخصوص فكل ما عليك هو الضغط على ملف الصور وتم عرض الصور بشكل سريع دون الانتظار النقر عليها، وإذا تركت الصور مفتوحة وقت أكثر يتم اختفاءها،وهاتين الخاصيتين توفر لك الوقت أكثر وأصبح الأيفون أذكى في طريقة التواصل بين المستخدم للأيفون.
نفس الخاصية يمكنك استعمالها في مجال التطبيقات ،فهي تسهل كثيرا تصفح كل ما يوجد في هاتفك،ومجمل القول أن هذه الخاصية جد جيدة فيما يخص الوصول السريع لتطبيق ما أو مجلد بهاتفك وتصفحه.
كاميرا iPhone 6S Plus 
إن كاميرا الأيفون iPhone 6S Plus  ، تم إجراء تحسينات عديدة عليها من حيث الدقة مقارنة مع باقي المنافسين، من جهة أخرى درجة نقاء الصورة فألوانها جد قريبة لأمر الواقع ،من حيث مقياس الكاميرا بالنسبة لكاميرا أيفون 12 ميقابيكسل ؛وهناك خاصية أخرى يتوفر عليها أيفون وهي خاصية الصور الحية والتي توفر للكاميرا أن تقوم بالتصوير 1.5 في الثانية.وعند استعمالك لتقنية اللمس ثلاثية الأبعاد  فإن الصورة تبدأ بالتحرك،ولكن ما يجب عليك معرفته هو أن حجم الصورة المتحركة ضعف الصورة العادية ولكن طبعا لن تصل إلى حجم الفيديو.
أما الكاميرا الأمامية هي من تستحق التكلم عنها لما لها من مميزات عديدة،فلقد أصبح مقاسها 5 ميقابيكسل بالمقارنة مع الجيل السابق الذي كان مقاس كاميراته 1.2 ميقابيكسل فقط، وقد زاد من جمالية الكاميرا الأمامية تطبيق سنابشات وهذا التطبيق يقوم بتضمين فلاش أمامي.
أما عند التحدث على النظام المستخدم في iPhone 6S Plus  ،فهو يستخدم معالج A9 الجديد عوض المعالج A8   الخاص بالجيل الماضي،وبذالك يمكنك الاستمتاع بسرعة أفضل لهاتفك ،كما أنه يدعم نظام  iOS 9 وهذا يعني أنك لن تواجه مشكل بطئ وتعليق بطبيعة الحال.
إن أبل تهتم بالأداء بقدر ما تهتم بالأرقام،ولا يوجد أي تأكيد أنها خصصت 2 قيقابايت لذاكرتها العشوائية بدل 1 قيقابايت  موجودة بالجيل الماضي، وهذا التغير في الوقت المناسب لكي يتلاءم مع التحديثات الحالية لعدة أنظمة،وخصوصا أن نظام أبل يتميز بخفته بالمقارنة مع باقي الأنظمة للهواتف المناسبة.
وأخيرا بالنسبة لبطاريتها فبإمكانها الصمود ليوم كامل مع استعمال الشبكات الاجتماعية كتوتير والفيسبوك عن طريق استعمال ويفي،كما أن مدة يوم يشمل أيضا المكالمات وقراءة الرسائل وتصفح النت بشكل عام،ولا تنسى أن9  iOS يقدم لك خاصية توفير الطاقة التي يمكنك تشغيلها من الإعدادات في أي وقت لضمان طول عمر البطارية لمدة 3 ساعات تقريبا.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©