توقعات بانخفاض مبيعات آيفون وسوني للعام الثاني على التوالي في 2016 -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


توقعات بانخفاض مبيعات آيفون وسوني للعام الثاني على التوالي في 2016

نحن الآن مع نهاية عام 2015، وبداية عام 2016، وفي مثل هذه الأيام من كلّ عام نتطّلع لأبرز أحداث العام المنتهي، ونتوقع بعض الفرضيات للعام القادم إلا أنّها دائما ما تنجح.

توقعات بانخفاض مبيعات آيفون وسوني للعام الثاني على التوالي في 2016

إذا ما نظرنا بعمق لأهمّ أحداث عام 2015، وما صدر به من أجهزة ذكية سنذكر بالتأكيد آيفون 6 اس وآيفون 6 اس بلس، وجهاز جالاكسي نوت 5، أو اكسبيريا z5، أو أل جي 4، ومعظمها لاقى مبيعات رائعة.

إلا أنّه كمجمل مبيعات الأجهزة الذكية لعام 2015، لكل من شركات سوني وسامسومج وآيفون وغيرهم من الشركات الصينية والناشئة أمثال أل جي وهواوي واتش تي سي، سنلاحظ تراجع كبير في مبيعات كل من أجهزة سوني وآيفون على عكس سامسونج وباقي الشركات الناشئة فما السبب برأيك!

إن دقّقت بأسعار أجهزة كل من شركتي سوني وآيفون، وقارنتهم مع أسعر نظرائهم من سامسونج أو اتش تي سي أو هواوي وبقية الشركات الحديثة السمعة في بلادنا العربية، ستكتشف أنّه بإمكاننا الحصول على نفس المواصفات من شركات أخرى مختلفة عن سوني أو آيفون وبنصف السعر تقريبا، وهذا يعتبر سببا رئيسيا لتراجع المبيعات.

السبب الآخر أن الصين تعتبر السوق الأكثر استهلاكا للأجهزة الذكية وهدف جميع الشركات المنتجة لها، ومع انتشار بعض الشركات الصينية الناشئة، والتي بدأت بطرح أجهزة تلبي حاجات السوق وبأسعار منافسة، ومع طرح شركة سامسونج أجهزة رائعة بمواصفاتها وسعرها، بدأت كل من شركتي سوني وآيفون بخسارة السوق الأكثر استهلاكا لأجهزتهم.

بالتأكيد ليس جميع الناس يفضلون الأسعار الرخيصة ويبحثون عن الأفضل، إلا أنّ تواجد نفس المواصفات والجودة بأسعار أفضل يعتبر أمرا جيدا لمعظمنا، وعلى الرغم من الإشاعات الكبيرة التي بدأت تحاط بجهازي آيفون 7 واكسبيريا z6، إلا أنّ الكثيرين توقعوا استمرار تراجع مبيعات الأجهزة الذكية لآبل وسوني، للعام الثاني على التوالي.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©