إبتكار أول روبوت ذكي لكبار السن -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


إبتكار أول روبوت ذكي لكبار السن

منذ عدة أيام تم صنع أول روبوت ذكي يرافق المسنين ويلبي لهم إحتياجاتهم الخاصة, من قبل العالمة "ناديا تالمان"، وهي مديرة معهد الإبتكارات الإعلامية الخاص بجامعة "نيانج" في سنغافورة.

إبتكار أول روبوت ذكي لكبار السن

وذكرت الباحثة "ناديا", أنها ظلت تعمل على هذا الإبتكار لمدة 30 عام, وقد تم تطوير هذا الروبوت الذي أطلق عليه اسم "نادين" بأحدث التقنيات والبرمجيات, حيث يمكن للروبوت أن يعبر عن كافة الإنفعالات المختلفة تماما مثل البشر, وقد تم تصنيع هذا الروبوت بهدف مرافقة المسنين, والأطفال, والأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ومن المواصفات الظاهرية للروبوت "نادين", أنها تتميز ببشرة ناعمة, وشعر باللون البني, بالإضافة إلى الوجه البشري المعبر, ومن المواصفات البرمجية لـ "نادين", . أنها تستطيع أن تجري حوار كامل مع الأشخاص، كما يمكنها أن تحكي القصص المختلفة, وفي الوقت الحالي يتم تطوير الروبوت لكي يتناسب مع الأطفال ويستطيع اللعب معهم.

وأضافت "ناديا" في حديثها, بأن المسنين تتدهور حالتهم بشكل اسرع عندما يعانون من الوحدة، ولهذا السبب تم إبتكار هذا النوع من الروبوتات البشرية, كما أن هناك خطة مستقبلية لتطوير الروبوت "نادين" لكي تستطيع أن تتحدث بجميع لغات العالم المختلفة, كما أن هذا الروبوت سيكون بديلا للألعاب السلبية, وسيستطيع التفاعل مع الأطفال والإعتناء بهم ومعرفة ما هي الأشياء التي يحبها الطفل والعكس, وقد أعلنت الباحثة "ناديا تالمان" أن الروبوت "نادين" لم يتم طرحه في الأسواق التجارية حتى الان.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©