مقال رائع: كيف ستجعل سامسونج آيفون 7 أسرع !! أجل سامسونج -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


مقال رائع: كيف ستجعل سامسونج آيفون 7 أسرع !! أجل سامسونج

قد تبدو أجهزة ماك من آبل أجهزة وحواسيب فريدة من نوعها بمكونات فريدة ونظام خاص، كما أنّها استطاعت أن تنافس سوق الحواسيب المحمولة  لتأخذ مكاناً لها في الأسواق، وللعلم فإن حواسيب وأجهزة ماك هي من صنع آبل في البرمجة والمكونات بنسبة 100%. إلا أنّ شركة Hp مؤخرا قد بدأت بمحاولة تقليد آبل والحصول على بعض تصاميمها لأجهزة الماك بهدف ابتكار أجهزة مشابهة ومنافسة لها.

مقال رائع: كيف ستجعل سامسونج آيفون 7 أسرع !! أجل سامسونج

لكن ماذا بالنسبة للهواتف الذكية من آبل وتحديدا لسلسة أجهزة آيفون الرائعة، هي بالتأكيد مخالفة لأجهزة ماك في مكوناتها وتعقيداتها إذ أنّها تعتمد على بعض الدارات المتكاملة والحساسات لشركات أخرى والهدف هو اسراع وتحسين الأداء بالتأكيد. وكما كلّ عام فإن شركة سامسونج هي الشركة التي يمكنها مساعدة آبل وستساعده في صنع آيفون 7 القادم هذا الصيف لجعله أسرع من النسخ السابقة.
يبدو أنّ نماذج الذواكر العشوائية الجديدة رام DDR4 10 نانومتر 8 جيجا بايت المصنعة من سامسونج ستجد مكانا لها في أجهزة آبل القادمة وتحديدا في آيفون 7، إذ يذكر أنّ سامسونج أعلنت الاسبوع الفائت عن بدء تصنيع وانتاج شرائح الذواكر العشوائية DDR4 10نانومتر 8 جيجا بايت.

إنّ شرائح الذواكر العشوائية الجديدة هي أسرع بنسبة 30% من النسخة السابقة DDR4 20 نانومتر 8 جيجا بايت، وهي تقدّم معدل نقل بيانات أكثر من 3200 ميغا بايت لكل ثانية. وبالإضافة إلى ذلك فهي تستهلك نسبة 10 % إلى 20 % أقل طاقة عن نسختها السابقة. مما سيساعد شركات تصنيع الحواسيب والهواتف الذكية بما فيها آبل من تحسين كفاءة تصميم أجهزتها القادمة مع الشرائح الجديدة.

وذكرت سامسونج في بيان لها حين أعلنت بدء تصنيع الشرائح الجديدة أنّ شرائح DDR4 10 نانومتر الجديدة ستزيد من ريادتها وسلطتها في سوق الأجهزة الذكية فائقة السرعة والأداء.

لا شيء مؤكد حتّى الآن عن نيّة سامسونج تصدير ابداعها الجديد لأجهزة آبل، ولكن بالتأكيد لا توجد شركة لا ترغب بتصدير ابداعها وبيعه للشركات المنافسة، إذ يمكن أن نذكر لكم أنّ سامسونج هي المورد الرئيسي للذواكر العشوائية لأجهزة آيفون 6S والذي حمل شرائح DDR4 20 نانومتر 2 جيجا بايت. وبالتأكيد فإن آبل لن توفر جهدا في سبيل الحصول على الشرائح الجديدة لإضافتها لجهازها الجديد القادم آيفون 7. 

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©