تعرف على أفضل 10 لغات برمجة -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


تعرف على أفضل 10 لغات برمجة

أفضل 10 لغات برمجة ، إذا كنت جديدًا في عالم تطوير البرمجيات ، أو إذا كنت مبرمجًا متمرسًا وتريد إضافة لغة برمجة أخرى تحت حزامك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل لغات البرمجة للتعلم من أجل تطوير الويب والجوال والألعاب. دعونا نتعمق في ذلك الحين ، أليس كذلك؟


أفضل 10 لغات برمجة

1. جافا

جافا هي التذكرة الذهبية إلى عالم تطوير البرمجيات. في الواقع ، منذ ظهورها قبل 25 عامًا تقريبًا ، كان لها تأثير كبير على عالم البرمجة. ومن السهل أن ترى كيف: يتم استخدام Java لكل شيء من التطبيقات القائمة على الويب مثل مستندات Google إلى الألعاب على الهواتف المحمولة ، وكذلك لتطوير مواقع الويب وحتى معالجة مدفوعات بطاقات الائتمان.
لإضافة المزيد إلى جاذبيتها ، تتبع جافا بنية نحوية بسيطة ، مما يعني أنه من السهل جدًا تعلمها. ليس ذلك فحسب ، بل يظهر أيضًا بانتظام في صدارة قائمة TIOBE Index الشهرية بأكثر لغات البرمجة شيوعًا . وهي ثاني أكثر اللغات استخدامًا في بعض أكبر الشركات في العالم ، بما في ذلك Airbnb و SpaceX و WeWork. وبعبارة أخرى ، فإن تعلم Java لن يفعل شيئًا سوى جعلك مرشحًا جذابًا لأي وظيفة قائمة على التطوير تقريبًا.كيفية تحسين تجربة العملاء من خلال تصميم الويب

2. جافا سكريبت

تمكنت JavaScript من تأمين مكان لنفسها بين أفضل ثلاث لغات برمجة في هذه القائمة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى شعبيتها التي لا تتزعزع بين مطوري البرامج ، يتم استخدام لغة البرمجة الأمامية هذه لإنشاء تطبيقات تفاعلية وواجهات مواقع ويب. إن توافقه مع المتصفحات الرئيسية ولغات البرمجة الأخرى يجعلها لغة أساسية لتطوير الواجهة الأمامية ، في حين أن مجالها المتسع في تطوير الواجهة الخلفية وتطوير اللعبة يجعلها أكثر صلة من أي وقت مضى!
تعد JavaScript جزءًا أساسيًا من مجموعة الأدوات الخاصة بك  كمطور برامج ، وغالبًا ما يوصى بتعلمها جنبًا إلى جنب مع Java ، حيث يكمل أحدهما الآخر.

3. بيثون

تجعل طبيعة Python المتنوعة تنوعًا في جميع البرامج التجارية في عالم البرمجة. مثل Java ، تستخدم Python بناء جمل شبيها باللغة الإنجليزية ، مما يعني أنك ستجد أنه أسهل بكثير في التعلم والفهم. على الرغم من استخدامه على نطاق واسع لتطوير الخلفيات الخلفية لموقع الويب ، بما في ذلك تلك الموجودة في Instagram و Pinterest و YouTube ، يتم استخدام Python أيضًا في الحوسبة العلمية وتعلم الآلة والهندسة. وفي الوقت نفسه ، فإن شعبيته المتزايدة بين الشركات الناشئة تعني فرص عمل لا نهاية لها بالنسبة لك.

4. Rust

على الرغم من كونه جديدًا نسبيًا في هذا المجال ، فقد نجح Rust في كسب الكثير من قلوب المطورين. في حين أن تركيبها يشترك في أوجه التشابه مع C ++ (سيأتي لاحقًا) ، فإن Rust هو بديل أكثر سهولة وابتكارًا. ربما يفسر هذا السبب في أنها تم التصويت عليها كأكثر لغات البرمجة المحبوبة لمدة ثلاث سنوات متتالية. مع وجود قاعدة مستخدمين تنمو بشكل مطرد ، أصبحت Rust منافسًا قويًا للغات البرمجة الأخرى. وعلى الرغم من استخدامه بشكل أساسي لتطوير النظام العام ، إلا أن تعددية استخدامه تجعله متوافقًا مع العديد من المجالات المختلفة ، بما في ذلك تطوير الألعاب والويب. ونتيجة لذلك ، أصبح Rust أصلًا حقيقيًا لمجتمع البرمجيات مفتوحة المصدر.

5. C #

دولار C # هو إضافة رائعة أخرى إلى القائمة. تم تطوير لغة البرمجة الحديثة هذه بواسطة Microsoft في عام 2000 ، وقد تطورت بشكل ملحوظ بمرور الوقت.على الرغم من استخدامه بشكل أساسي لتطوير الألعاب لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التحكم ، إلا أن C # هو أيضًا خيار شائع لإنشاء مواقع ويب وتطبيقات وواقع افتراضي. تعدد استخداماته يعني أنه يمكن استخدامه في أي مشروع تقريبًا ، ولهذا السبب يفضله الكثير من الناس.
على الرغم من وظائفها المعقدة ، فإن اللغة نفسها صديقة للمبتدئين ، ولهذا السبب يتعلمها المزيد والمزيد من المطورين الجدد. في بعض النواحي ، يشبه C # كل من Java و C ++ ، ولكن على عكس ابن عمه البعيد C ++.

6. Swift

بصفتك من بنات أفكار شركة Apple Inc. ، يمكنك القول أن Swift هو الطفل الرائع في الجزء الخلفي من حافلة لغات البرمجة. تم تصميم Apple لتطوير برامج iOS ، وتهدف إلى إنشاء لغة سهلة وممتعة للاستخدام. في الواقع ، يتطلب بناء الجملة الذي يشبه اللغة الإنجليزية كودًا أقل ، مما يجعل تعلمه مهمة غير مؤلمة للمبتدئين والمبرمجين ذوي الخبرة على حد سواء.
إذا كان تطوير تطبيقات iOS و macOS الأصلية يشبه مهمة الأحلام بالنسبة لك ، فإن تعلم Swift هو خطوة منطقية. ومع تزايد الطلب على أجهزة iOS ، لن تكون بالتأكيد فرص المشاريع محدودة!

7. Kotlin

منذ ظهورها في عام 2011 ، غزت Kotlin العديد من المناطق في مجتمع المصادر المفتوحة. في الواقع ، تستخدم شركات مثل Netflix و Uber و Pinterest Kotlin في أنظمتها.ومع ذلك ، تحقق أهم إنجاز لـ Kotlin في عام 2017 ، عندما أعلنت Google أنها اللغة الرسمية لتطوير Android. لذا ، إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بإنشاء تطبيقات Android ، فإن Kotlin هو التطبيق المناسب لك.
أيضًا ، إذا كنت تجيد لغة جافا بالفعل ، فإن Kotlin قابلة للتشغيل المتبادل معها بالكامل ، مما يجعلها لغة أكثر جاذبية للتعلم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ميزاته اللغوية البسيطة وأداءه العالي تجعله سهل الوصول إليه ، لذا ستتمكن من تعلمه في أقرب وقت ممكن!

8. C ++

دولار إذا كان هدفك هو أن تصبح مبرمجًا على مستوى النظام ، فإن تطوير تطبيقات سطح المكتب ، كل من C و C ++ جاهز للمهمة. ومع ذلك ، فإن مرونة C ++ تجعله الخيار المفضل لتصميم تطبيقات عالية المستوى. في الواقع ، تعتبر C ++ رائدة في البرمجة الحديثة ، حيث تفضلها Amazon و Google أيضًا على اللغات الأخرى. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد: يعني أن تتقن C ++ أنه يمكنك العمل في مجالات متنوعة ، بما في ذلك الواقع الافتراضي  والألعاب  ورسومات الكمبيوتر.

9. Go

ليس من المستغرب أن تقوم Google بتطوير لغة البرمجة الخاصة بها! على الرغم من عدم وجود متابعين مثل Java و Python ، فإن Go (المعروف أيضًا باسم Golang) يكتسب زخمًا جيدًا. إنها بسيطة نسبيًا ، مما يجعلها سهلة التعلم للغاية ، في حين أنها تشبه تمامًا اللغات ذات النمط C. في هذه الأثناء ، تحظى بشعبية كبيرة بين الشركات الناشئة في وادي السليكون ، لذلك إذا كنت قد وضعت قلبك على شركة ناشئة قائمة على الوادي ، فإن تعلم لغة البرمجة هذه سيعطيك النفوذ.

10. PHP

في الواقع ، كانت الأولى من نوعها عندما تم تقديم الإنترنت لأول مرة. PHP هي لغة برمجة للأغراض العامة وغالبًا ما تكون مفضلة لدى  مطوري الويب حول العالم. في الواقع ، تستخدم 79.1٪ من جميع مواقع الويب اليوم PHP. ربما يكون لهذا علاقة مع حقيقة أنه مجاني وسهل الإعداد. على الرغم من أن أيام PHP الذهبية وراءها ، إلا أنها تظل لغة برمجة أساسية من المتوقع أن تحافظ على مكانتها في المجال لسنوات عديدة قادمة.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©