6 طرق لحماية الهواتف الذكية عملك ضد خرق البيانات -->

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


6 طرق لحماية الهواتف الذكية عملك ضد خرق البيانات

 الهواتف الذكية هي جزء أساسي من ممارسة الأعمال التجارية اليوم. ولـ حماية الموبايبل الخاص بك سواء في المكتب أو السفر أو في منتصف الاجتماع ، تتيح إمكانية الوصول المستمرة للمدراء التنفيذيين البقاء على اتصال مع الموظفين والعملاء في جميع الأوقات. على الرغم من أن هذا يمكن اعتباره فائدة ، إلا أنه يأتي أيضًا مع خطر اعتماد البرامج الضارة.

6 طرق لحماية الهواتف الذكية عملك ضد خرق البيانات

هذا العام ، يتوقع 67 بالمائة من CISOs تعرضًا لهجوم إلكتروني أو اختراق للبيانات. يصف الخبراء نمو إنترنت الأشياء (IoT) بأنه العامل الأكبر في هذه الانتهاكات ، ويليه عن كثب استخدام الأجهزة المحمولة والخدمات السحابية. لحسن الحظ ، غالبًا ما يأتي الأخيرين مع أفضل أمان في فئته. ومع الضغط المتزايد لإغلاق الأجهزة المحمولة ، ينظر قادة التكنولوجيا إلى أمان الأجهزة المحمولة كضرورة.

6 طرق لحماية الهواتف الذكية عملك ضد خرق البيانات

ومع ذلك ، يمكن أن تكون الانتهاكات مشكلة. فيما يلي 6 طرق لحماية الهواتف الذكية عملك ضد خرق البيانات:

1. اعتماد خدمة سحابية. 

غالبًا ما تفتقر الشركات الصغيرة إلى الموارد اللازمة لتوظيف كبار خبراء الأمن ودفع أجورهم. لحسن الحظ ، يقدم مزودو الخدمات السحابية من جهات خارجية خدمات للشركات في جميع أنحاء العالم ، مما يمنحهم النطاق الترددي المالي اللازم لتوظيف الأفضل على الإطلاق. من خلال الثقة في تطبيق قائم على السحابة مثل تطبيق Nextiva's VoIP ، يمكن للشركات الوصول إلى أفضل أمان في فئته دون دفع راتب مكون من ستة أرقام إلى مسؤول الأمان. توفر سحابة الطرف الثالث راحة البال لأصحاب الأعمال أثناء قيامهم بتوصيل الأجهزة المحمولة بالشبكات.

2.  توفير تدريب شامل للمستخدم.

الحماية الأكثر أهمية التي يمكنك نشرها لمكافحة أي اختراق أمني تحدث على مستوى الموظف. طلب كلمات مرور معقدة وتدريب الموظفين على أفضل الممارسات ، بما في ذلك الاحتفاظ بكلمات المرور في مكان آمن ، واستخدام المصادقة الثنائية عندما يكون ذلك ممكنًا ، وتغيير كلمات المرور بانتظام. قم بتوجيه فريق تكنولوجيا المعلومات لتنبيهك (أو مسؤول الأمان) إذا رأوا سلوكًا قد يعرض سلامة شبكتك للخطر.

3. الاستثمار في برامج الحماية من الفيروسات. 

ابحث في توسيع حماية البرامج الضارة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة إلى أجهزتك المحمولة. حاول قصر عمليات شراء الأجهزة المحمولة على نفس نظام التشغيل لتسهيل الاستثمار في نوع واحد من البرامج. قد تفضل السماح للموظفين باستخدام هواتفهم الذكية الشخصية في العمل ، ولكن تدرك أن القيام بذلك قد يعرض عملك للخطر بسبب القيود المحتملة المتعلقة بالأجهزة التي يشتريها الموظف.

4. احصل على VPN للهاتف المحمول. 

عندما يكون الموظفون بعيدًا عن المكتب ، تصبح أجهزتهم المحمولة ضعيفة ، خاصة إذا كانوا متصلين بشبكة Wi-Fi عامة. تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بإنشاء اتصال آمن بين الخوادم والأجهزة المتصلة لديك ، مما يمنع اعتراض المتسللين القريبين. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع شبكات VPN بشكل متساوٍ ، لذا تأكد من إجراء تحقيق شامل قبل اختيار مزود. لمزيد من الأمان ، يمكنك تشغيل خادم VPN الخاص بك باستخدام برامج مثل Check Point Endpoint أو Cisco AnyConnect. باستخدام VPN ، سيتمكن المستخدمون النهائيون من الاتصال بشبكتك والوصول إلى الملفات عن بُعد.

5. تثبيت إمكانيات المسح عن بعد. 

تعرض الأجهزة المفقودة أو المسروقة الأعمال التجارية لخطر هجمات القرصنة على الفور ، وإذا تم بيع الجهاز لطرف ثالث ، فربما لا يمكنك التحكم في مصيره. تتمثل إحدى الطرق للتأكد من احتفاظك بالتحكم في وضع إمكانات المسح عن بُعد على كل جهاز متصل بشبكتك. يسمح لك هذا بمسح كل شيء وقفله على جهاز مسروق أو مخترق حتى لا يمكن استخدامه حتى يكتمل المسح.

6. خدمات النسخ الاحتياطي الآمنة. 

نظرًا للطبيعة الخلوية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، من المهم أن تكون مستعدًا للمسح الكامل في أي وقت. إذا حدث ذلك ، فسيكون لدى المستخدمين النهائيين بلا شك ملفات ورسائل بريد إلكتروني وعناصر أخرى على أجهزتهم يريدونها. تأكد من أنك تستثمر في النسخ الاحتياطية السحابية وإتاحة هذه الميزة لفريقك على الأجهزة التي تصدرها الشركة. أيضًا ، ابحث بعناية عن أي برنامج سحابي تابع لجهة خارجية لأجهزتك.

الهواتف الذكية مريحة ، لكنها تشكل مخاطر. فرق تكنولوجيا المعلومات ذكية لمكافحة هذه المخاطر من خلال نشر تدابير أمنية استباقية.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©