مقارنة شاملة بين الهاتفين ايفون 7 وجوجل بكسل

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


مقارنة شاملة بين الهاتفين ايفون 7 وجوجل بكسل

يعتبر كل من جوجل بكسل وايفون 7 من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة الآن للشراء ومن أفضل الهواتف الذكية في عام 2016، فأيهما أفضل؟ وما هي المزايا الفارقة بين الهاتفين؟

مقارنة شاملة بين الهاتفين ايفون 7 وجوجل بكسل

يأتي ايفون 7 بتصميم كامل من المعدن مع عدد من التحسينات أبرزها تغيير تصميم الهوائي على الجهة الخلفية من الهاتف ودعم ميزة مقاومة الماء إلى جانب توفير لون جديد أسود لامع، وغيرت آبل تصميم زر Home في ايفون 7 حيث أصبح الزر يعمل باللمس مع دعم التفاعل مع قوة الضغط على الزر ووجود مستشعر مدمج لبصمات الأصابع، وأزالت آبل منفذ السماعات التقليدي السماعات المعياري بمقياس 3.5 ميلليمتر من iPhone 7 واستبدلته بمنفذ Lightning، وفيما يبلغ سمك الهاتف 7.5 ميلليمتر يبلغ وزنه 138 جرام ما يجعله نحيفا

أما بنسبة لجوجل بكسل فتصميمه من المعدن شبيه بتصميم ايفون 6 بحواف دائرية من جميع الجهات مع وجود طبقة من الزجاج تغطي الكاميرا والفلاش ومستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.5 ميلليمتر يبلغ وزنه 143 جرام، وهو ما يجعل ايفون 7 أنحف وأخف منه .

أما بنسبة لشاشة جوجل بكسل وايفون 7 يتفوق جوجل بكسل على ايفون 7 من ناحية الشاشة، حيث يحمل Google Pixel شاشة AMOLED قياسها 5 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 441 بكسل لكل بوصة تشغل 69% من حجم الهاتف ومغطاة بطبقة من الإصدار الرابع من زجاج Gorilla Glass 4 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش.

فيما يحمل ايفون 7 شاشة IPS LCD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1334×750 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة تدعم ميزة 3D Touch التي تستشعر قوة ضغط المستخدم وتوفر خيارات للمستخدم وفقا لها.

ويتوفر ايفون 7على مساحة تخزينية تبدأ من 32 جيجابايت مع توفر إصدارين آخرين بسعة 128 و256 جيجابايت، فيما يتوفر جوجل بكسل بإصدارين أحدهما بمساحة تخزينية 32 جيجابايت والآخر بمساحة تخزينية 128 جيجابايت، وكلا الهاتفين لا يدعمان زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات microSD.

يعمل ايفون 7 بنظام التشغيل iOS 10 الذي يوفر للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيق iMessage وتصميم جديد لتطبيق الخرائط ولتطبيق آبل ميوزيك إلى جانب تكامل “سيري” مع التطبيقات الخارجية مثل أوبر وفيس بوك ماسنجر وغيرها، هذا بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع التنبيهات وتوفير تجربة أفضل للكتابة عبر لوحة المفاتيح وتطبيق صور أكثر ذكاءا.

فيما يعمل Google Pixel بنظام التشغيل أندرويد 7.1  المعروف باسم Nougat الذي يوفر العديد من المزايا الجديدة أبرزها دعم ميزة تعدد المهام التي تتيح تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة مع لانشر خاص يحمل اسم Pixel أيضا ودعم المساعد الصوتي Google assistant.

أما بنسبة للأداء يعمل ايفون 7 بمعالج برقاقة جديدة باسم A10 Fusion رباعية النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، وقالت آبل أن المعالج ايفون 7 توفر للمستخدم أداء أسرع مرتين عن ايفون 6 مع استهلاك أقل للبطارية، كما يوفر أداء أسرع 3 مرات في معالجة الرسوميات.

أما عن المواصفات الداخلية لهاتف جوجل بكسل Google Pixel فقد زودت جوجل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة ومعالج رسوميات Adreno 530 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت.

ويتوفر ايفون 7 على بطارية غير قابلة لإزالة بقدرة 1960 ميللي أمبير/ساعة، فيما يحمل جوجل بكسل بطارية أكبر بقدرة 2770 ميللي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع، ويدعم كلا الهاتفين تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث إلى جانب دعم تقنية NFC بشكل كامل في بكسل ودعمها في الدفع من خلال Apple Pay فقط في ايفون 7، ويدعم كل من جوجل بكسل وايفون 7 شبكات الجيل الرابع للمحمول.

أمابنسبة لسعر جوجل بكسل وايفون 7 يتوفر ايفون 7 من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 2700 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت، فيما يتوفر جوجل بكسل في الولايات المتحدة بسعر 650 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت وبسعر 750 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت.

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©