كيف حصل طالب علوم الكمبيوتر اليائس على وظيفة من خلال TikTok

مساحة اعلانية

موضوع عشوائي

آخر المواضيع

إشترك في القناة لتتوصل بكل جديد


كيف حصل طالب علوم الكمبيوتر اليائس على وظيفة من خلال TikTok

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وخصوصا في الدول الاجنبية والشركات الكبيرة حتي يستطيعو تجاوز الازمة الاقتصادية قررو التخلي عن موظفيهم وتقليل العمالة وهذا ما دفع الكثير من الاشخاص والشركات لتطبيق فكرة العم عن بعد ومن خلال مواقع العمل والتوظيف علي سبيل المثال نلاحظ ان عدد طلبات التوظيف والبحث عن عمل يتزايد وهنا ظهر لنا  بونجي !

من هو بونجي ؟ 


بونجي هو طالب جامعي في هولندا يدرس علوم الحاسب كان يعمل كمحلل بيانات لكن شركتة قررت التخلي عنه ومن خلال بحثه عن الوظائف قرر ان يبتكر طريقة أخري تعتمد علي الابداع للحصول علي وظيفة جديدة وبدلا من ذهابة هو لتقديم السيرة الذاتية الخاصة به فكر في لماذا لا تأتي الشركات هي في توظيفي ؟! 


ماذا فعل بونجي للحصول علي وظيفته ؟ 

قرر الدخول الي تيك توك وقام بتجهيز فيديو استغرق منه ساعه واحدة وهو فيديو كوميدي يطلب فيه الشركات بتوظيفة هنا يظهر لنا شغفه حيث قام بدمج حبه لصناعة الفيديوهات والبرمجه في تحويلهم لخدمته حيث وصل الي  الف معجب في اول ساعه له فقط !! وقام بإنشاء موقع بسيط ليتواصل  معه المهتمين بتوظيفة .

وحصلت المفاجئة حيث وصله اول طلب توظيف من خلال موقع لينكد ان ولم يكن هذا العرض الاخير الذي وصل له حيث تواصل معه الكثير من الاشخاص الذين يقدمون فيديوهات علي التيك توك وكان طلبهم كالاتي " تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم ولكن ليس لديهم أموال  " في النهاية حصل علي  عروض جادة ومباشرة من شركات مرموقة طلب منه اثنان من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي إدارة مواقعهم الإلكترونية وحساباتهم الاجتماعية ، وعرضت علي شركتي تسويق الانضمام إلى فرقهم من أجل تطوير الويب واستراتيجية المحتوى

في النهاية قرر Bonjee العمل مع المؤثرين كمدير مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الويب.
ويقول "ما تعلمته من تجربتي هو أنه في هذه الأوقات العصيبة ، توقف عن التفكير بالطريقة التي يفكر بها الآخرون." قال Bonjee ، عندما سئل عن النصيحة التي سيقدمها للآخرين في مواقف مماثلة.

"إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة ، فبدلاً من مجرد تقديم السيرة الذاتية ، يمكنك إنشاء مقطع فيديو مضحك في غرفتك يشرح مواهبك ويعرض شخصيتك. أو ربما يمكنك الذهاب بمفردك وبدء عمل استشاري عبر الإنترنت بكل المعرفة التي جمعتها خلال حياتك المهنية ، وتسويقها عبر Facebook و Instagram. هناك الكثير من المهارات التي لديك والتي قد يحتاجها الآخرون حقًا لأعمالهم في الوقت الحالي ، لذا تبادل الأفكار وابتكار! "

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ العربي للمعلوميات 2020 ©